ردود سريعة على سبع خرافات شائعة عن الحمية النباتية

definierte-muskeln-und-gemuese-widersprechen-einander-nicht-wenn-man-gezielt-auf-pflanzliche-eiweiss-quellen-setzt

: ردود سريعة على سبع خرافات شائعة عن الحمية النباتية

1-النباتي يحتاج لمكملات فيتامين بي 12 : المكملات يتناولها كل من يُعاني نقصًا في أي فيتامين حتى غير النباتيين من الكبار في السن أو الرياضيين أو الذين يعانون من التعب الدائم أو ضعف الذاكرة يحتاجون للمُكمّلات، سواءًا كانت بي 12 أو فيتامين سي أو دي ..إلخ 

2- نحتاج للبيض و اللحم من أجل البروتين على عكس البروتين الحيواني، فإن البروتين النباتي يحتوي على نسبة عالية من الألياف و الفيتامينات و المعادن و نسبة قليلة من الدهون و الكوليسترول.

البذور: تحتوي على البروتين بنسب عالية خاصة بذور الصويا الجافة 67غ/ مطبوخة 31غ في كوب واحد و بذور الترمس الجافة 25 غ و السمسم و بذور اليقطين. المكسرات أيضًا خاصة اللوز (31غ في كوب واحد) البقوليات خاصة الفاصولياء، البازلاء، العدس، الفول السوداني تحتوي على نسب عالية من البروتين.

3-النباتيين لديهم قواعد لا تُعد ولا تحصى حول ما يجب أن يتناولوه.

هناك قاعدتين فقط لا نأكل و لا نرتدي و لا نستعمل كل ما مصدره حيواني. التنويع في الأطعمة لتحقيق النمط النباتي المثالي.

4-الحمية النباتية صعبة و معقدة اليوم كل شيء متوفر سواءًا في المحلات التجارية أو على الانترنت، من السهل أن تحذف اللحم من أطعمتك المعتادة، من السهل استبدال البيض في السلطة بالذرة أو الزيتون و استبدال الحليب بحليب اللوز، الأرز، الشوفان، أو الصويا. النباتية تسمح لك بتجربة وصفات جديدة و طرق طبخ متنوعة، و تُوفر لك عدّة بدائل عن المنتجات الحيوانية رخيصة و صحّية.

5-النباتيون ضعفاء البنية الكثير من الرياضيين العالميين تحولوا للنباتية سواءًا في الملاكمة، كرة السلة، المصارعة،حمل الأثقال، العدو، سباق الدراجات، التسلّق..الخ من بينهم: كارل لويس، مايك تايسون، سيرينا ويليامز، بارني دو بليسيس، مولي كامرون، روبرت شيك، ليوك كومو، ماك دانزيك، نيت دياز، ستيف دافيز، كيندريك فاريس، جون فيتش، آريان فوستر، دافيد هاي، إريك جونسن، سكوت جورك..إلخ و القائمة مازالت طويلة

6-النمط النباتي ضارّ النمط النباتي يناسب الجميع دون استثناء شرط أن يكون منوّعًا و صحّيًا، إذا كنت نباتيًّا مدمنًا على المشروبات الغازية و التدخين أو إذا كنت تتناول البقوليات فقط دون الخضر و الفواكه و الحبوب، طبعًا ستكون مشكلة.

7-نحتاج للحليب لأن الكالسيوم يقوّي العظام الكالسيوم متوفر في الكثير من الأطعمة النباتية، هل تعلم أن عصير البرتقال المحصّن و بذور السمسم و بذور السمارة تحتوي على الكالسيوم أكثر من الحليب؟

و أنت هل لديك أفكار خاطئة عن الحمية النباتية؟ شاركنا حتى تعرف الحقيقة.

barneyduplessis

3 thoughts on “ردود سريعة على سبع خرافات شائعة عن الحمية النباتية”

  1. أعتقد لانهم يبذلون جهد اضافي مما لا يستطيعون تغطية إحتياجهم بالبروتين الغذائي فقط

  2. سؤال مهم
    جميع الرياضيين اللاحمين يأخذون بروتينات حيوانية
    البروتينات الاضافية طريقة سهلة وسريعة لأخذ البروتينات دون الدهون
    وغالبا هذه البروتينات الاضافية تأتي منزوعة الدسم
    لذلك يفضلها الكثيرين سواء كانو نباتيين او لا

    طبعا هناك العديد من الرياضيين النباتيين الذين لا يأخذون اي بروتين اضافي

شارك برأيك