شركة تايسون تتنبأ بمستقبل نباتي

 

شركة تايسون (Tyson) هي شركة غذائية أمريكية متعددة الجنسيات و تُعد من أكبر المنتجين و المصدرين للحوم في أمريكا و العالم، تتعامل مع أشهر سلاسل المطاعم مثل: McDonald’s و KFC و Burger King.

وفق إحصائيات الشركة فإنها تذبح أكثر من 35 مليون دجاجة أسبوعيًّا أي أكثر من مليار و 600 ألف سنويًّا، و 125.000 بقرة أسبوعيًّا أي أكثر من 5 ملايين و 800 ألف سنويًّا، إضافة إلى 415.000 خنزير أسبوعيًّا أي أكثر من 19 مليون سنويًّا.

إستثمرت الشركة في الطاقة البديلة و تبرعت للجمعيات الخيرية و الفقراء بالمال و الغذاء، في المقابل لديها تاريخ طويل من المخالفات المتكررة منذ حوالي 20 سنة، بدءًا بقضايا تتعلق بالتلوث البيئي إلى إستعمال الهرمونات بشكل مفرط أو سرّي و توظيف مهاجرين غير شرعيين و إساءة معاملتهم و الإعتداء على الحيوانات و التلاعب بالأسعار مما كلفها غرامات مالية بملايين الدولارات.

“توم هايز” الرئيس التنفيذي الجديد للشركة يقول:
“إذا ألقيتَ نظرة على إحصائيات منظمة الأغذية والزراعة الأمريكية ، ستجد أن إستهلاك البروتين يزداد في جميع أنحاء العالم، و ليس فقط في الولايات المتحدة. الناس يبحثون عن البروتين سواءًا كان حيوانيًّا أم نباتيًّا فإنهم يريدونه.
البروتين النباتي ينمو بشكل أسرع قليلًا من الحيواني في هذه المرحلة، لذلك أعتقد أن التوجه نحوه سوف يستمر “.

يُذكر أن تايسون استثمرت مبلغًا قيمته 150 مليون دولار في صناعة بدائل اللحم بالتعاون مع شركة “Beyond the meat” النباتية.

“توم هايز” جاء بعد تنحّي “دوني سميث” في ديسمبر الماضي و قد تعهّد بالتخلي عن إستخدام المضادات الحيوية في أغلب الدواجن بعد مطالبة المستهلكين بمزيد من الشفافية و الثقة”.
و أضاف أن “الشركة ملتزمة بإنشاء نظام غذائي أكثر استدامة، ينطوي على توفير بيئة صحية في المزارع الصناعية والإستثمار في البروتين النباتي”.

http://www.foxbusiness.com/features/2017/03/07/tysons-new-ceo-future-food-isnt-meat.html
http://ir.tyson.com/investor-relations/investor-overview/tyson-factbook/
https://en.m.wikipedia.org/wiki/Tyson_Foods

شارك برأيك