الإجتماع الأول للنباتيين في السويداء

لقاء النباتيين الأول في السويداء

الإجتماع الأول للنباتيين في السويداء.

مجموعة حياة نباتية (السويداء).

 

مجموعة ملتقى النباتيين على الفيسبوك تبدأ من جديد بتنسيق لقاءات للنباتين في مختلف المناطق حول العالم بغرض الدفاع عن حقوق الحيوان التغذية الصحية وغيرها وقامت مجموعتنا بعقد الأجتماع الأول للنباتيين في السويداء.

بناء على زيادة عدد المهتمين في مجال النباتية في منطقة السويداء سواء من باب انساني اخلاقي او روحاني ظهرت حاجة أكثر لعمل لقاء يقارب بين النباتيين ويشكل خطوة مبدأية لبدء بانشاء مجتمع نباتي، حضر الإجتماع الأول أكثر من 60 نباتي ونباتية.

ومن المعروف عن مدينة السويداء انها تحوي نسبة كبيرة جداً من البناتيين حيث يوجد أكثر من 400 شخص نباتي صرف وما لا يقل عن 30 ألف نباتي معظمهم لأساباب دينية او روحانية حيث تنتشر في المدينة المدارس الروحية واليوغا والتأمل ومعرفة الذات والصوفية وغيرها كما هناك وعي صحوة اخلاقية اتجاه التعامل مع الحيوانات وحقوق الحيوان.

تحدث منسق المجموعة عمر مرشد في الاجتماع عن قصة بدء مجموعة حياة نباتية ونشاطها في نشر النباتية على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من حيث تقديم الاستشارات الصحية وترجمة المقالات العلمية والابحاث الطبية او الحقوقية التي تخص حقوق الحيوان

 

وقامت المهندسة سلوى معضاد واخصائية التغذية بالحديث عن الفرق بين النظام النباتي والنباتي الصرف فيغن وأهميته في صحة الانسان واثره على الفكر والجسد والارتقاء الفكري والروحي وكما لدوره الإيجابي في تخفيض الاحتباسات الحرارية في الكوكب والمجاعات العالمية. 

كما تحدثت اخصائية التغذية غادة أبو زيد عن الاحماض الامينية وكيفية الحصول عليها والرد على بعض الادعائات الغير علمية التي تنتقد الغذاء النباتي وغيرها من المواضيع الصحية الهامة 
 
 
يجدر بالذكر أنه تم عقد الاجتماع في مركز تواصل ولهم جزيل الشكر على استضافة اجتماعنا الأول، وسنعقد الاجتماعات القادمة في اماكن تتسع لعدد اكبر من الناشطين او من الممكن ان تكون في اح الحدائق في الهواء الطلق.
 
 

تقرير مفصل عن الاجتماع الأول للنباتيين في السويداء من قبل الناشطة هيفا عبد الحي

اللقاء الأول للنباتين في السويداء الحادية عشرة صباحاً من يوم السبت 30 آب بدأ النباتيين بالحضور، بهدوء يدخلون القاعة، تشعر براحة تنتقل بين الموجودين .

العدد فاق الستين فرداً مابين أطفال صغار وشباب والأكبر سنا”. ……

مجموعة متناغمة تتحاور وتتبادل النقاش بفضول وفرح وبمشاركة السيدة سلوى المعضاد التي اطفت جوا من الطاقة العالية التي تنبع من كل كلمة شاركت المجموعة فيها من خلال تجربتها الطويلة مع النباتية.

وتفاعلت المجموعة معها بجو يملئه الطمأنينة انطلاقا من تجربتهم الخاصة مع النباتية واكتشاف الذات وبمشاركة الدكتورة غادة بمعلومات طبية قيمة عن حاجات الجسم المتنوعة، قدمت جدول شامل عن عن الغذاء وما يحويه من فيتامينات ومعادن وبروتين واغنى الملتقى الحوار وتبادل المعلومات بين الحضور.

والشكر لعمر مرشد الذي قدم المجموعة وتحدث عن بداية تأسيسها والجهود المبذولة لاستمرارها من خلال السيد رامي السمان والشكر لمنتدى تواصل لاستقباله لمجموعة حياة نباتية ومساعدتهم.

والشكر الأكبر للحضور الذي اطفى على المكان طمأنينة وراحة استشعرنا بها بيننا – جميع الموجودين لديهم تجاربهم الخاصة وفي كل لقاء سنتعرف على تجربة لأحد النباتيين لأنه من خلال تجارب الآخرين نغني تجربتنا ونلقي الضوء على زاوية تساعدنا على الاستمرار والتطور

 
 

مجموعة من صور اللقاء الأول للنباتيين في السويداء  

 

 

 

One thought on “الإجتماع الأول للنباتيين في السويداء”

  1. السلام عليكم

    لدينا مرتديلا نباتية خاليه من اللحوم ولا تفرقها عن المرتديلا العاديه لا بطعم ولون ورائحتها صحية وطبيعية 100% وخالية من المواد الحافظه والالوان الكيميائية وغنيه بالبروتينات والحديد والكلسيوم والصوديوم والفيتامنات وتعمل القضاء على الكلسترول الضار والشحوم الثلاثية ,,, وكما انها تفيد الاطفال لانها داعمه للنمو وفاتحه للشهية ومقوية للمناعة ومنشطة للذهن وانها مميزة ,,,, ولدينا اصناف اخرى كثيره خاصة ومميزه لغذاء النباتين,,, و للاستفسار الرجاء الاتصال على موبايل 0936446503 الارضي 5615734 دمشق جرامانا مركز الملكي كنوز الطبيعة لعلاجات الطب التكميلي الطب البديل والعلاجات الفيزيائية مع الباحث وعالم الاعشاب يوسف حواتمة اردني الجنسية ومقيم في سوريا الحبيبة والتواصل عبر الفيس بوك yosefhawatmeh

شارك برأيك