حياة الحيوان

حقوق الحيوان في نظر النباتيين

التحول للنباتية عادة ما يكون له العديد من الأسباب ولكن السبب الاهم والذي يجعل النباتيين متمسكين بنمط حياتهم هذا، هو نظرتهم الانسانية للحيوان. فالحيوانات بنظرنا ليست جماد، ليست ملكنا، الحيوان شركائنا في الارض ولذلك لا يمكن ان يصدر عن شخص يؤمن بحق الحياة للآخرين تصرفات عدوانية او ظلم او استغلال لكياناتها.

يرى النباتيين ان الحيوانات كائنات واعية وحساسة واجتماعية بطبعها وهذا ليس بسبب العاطفة الزائدة كما يعتقد البعض، بل هو مبني على دراسات علمية اثبتت حساسية الحيوانات وذكائها الاجتماعي وقد يكون ايضاً مبني على المراقبة والمشاهدة الحية او عبر الافلام الوثائقية باالنسبة للبعض فلو نظرنا لعالمهم واصغينا لضميرنا لا يمكننا اهمال او انكار مدى حساسية الحيوانات حبها لأطفالها حزنها على موتهم او مرضهم حتى. 

طفل يستمع لدقات قلب صديقه البط

العديد منا يتعاطف مع الحيوانات بشكل عفوي فنلاعب الكلاب والقطط عند اصحابنا او في الشارع ولا تقتصر محبتنا على الحيوانات الأليفة فلو شاهدنا دجاجة تعبر الشارع لأوقفنا سيارتنا لتمر بسلام ونلاحظ ان الاطفال بطبيعتهم يحبون الاقتراب من الحيوانات ولمسهم واللعب معهم 

نحن نؤمن بهذا الرابط الانساني بين الانسان والحيوان ونؤمن ان المحبة الفطرية هي طبيعة البشر. 

ولذلك دعوتنا للنباتية هي فك البرمجة السلبية التي كبرنا عليها بسبب افكار قديمة لا تصلح لهذا الزمان والمكان 

فنحن سنوقف سيارتنا ونعطل وقتنا خوفا من ان ندهس دجاجة ولكننا لا نتردد في طلب وجبة دجاج حينما نذهب الى المطعم! 

فمرة نقدر حياتها لأننا نشعر بالرابط اتجاه الحياة الكامنة داخلها ومرة اخرى نزهق حياتها لأننا ببساطة فقدنا الاتصال والاحساس بها.

 

كل ما نفعله هنا في هذا القسم هو إعطائك فرصة لتقوم بفك هذه البرمجة السلبية وتحرر عقلك من أفكار خاطئة اكتسبتها او تم فرضها عليك من قبل مجتمعك 

النباتية ثورة وعي ووجودك هنا يعني انك جاهز لهذه الخطوة العظيمة كل ما نطلبه منك هو ان تترك عقلك منفتحاً للأفكار الجديدة حتى لو تعارضت مع ما تعرفه مسبقا وان تحكم ضميرك وقلبك وعقلك في صحة كليهما.

قنفذ يحاول عبور الشارع

 

النباتية ثورة وعي ووجودك هنا يعني انك جاهز لهذه الخطوة العظيمة كل ما نطلبه منك هو ان تترك عقلك منفتحاً للأفكار الجديدة حتى لو تعارضت مع ما تعرفه مسبقا وان تحكم ضميرك وقلبك وعقلك في صحة كليهما 

 

 

في هذا الفيديو ملخص بسيط عن حقيقة انتاج اللحوم ومصادرها وعذابات الحيوان 

الفيديو يحوي مشاهد قاسية ولكن مشاهدته هي المفتاح لأنهاء هذا الظلم 

هل ما شاهدته كان صادماً لك ؟ 

هذا جزء صغير من معانات مليارات الحيوانات سنوياً وما دمنا مستمرين في استهلاك اللحوم ومشتقات الحليب والبيض سنبقى جزء من هذه المنظومة المدمرة لكل اشكال الحياة والتوازن. 

من الممكن انك لا تصدق ان اللحوم التي تأكلها تأتي من هنا حسنا اذهب الى المكان الذي يقتلون به الحيوانات وشاهد بنفسك 

قد تقول ان الذبح الاسلامي اكثر رحمة حسنا شاهد هذا الفيديو عن انواع القتل وصدقني ان ليس هناك فرق فالقتل هو ذاته!. 

 

هل تريد أن ترى المزيد  

شاهد الفلم الوثائقي الكامل ابناء الارض الذي يصور لك جميع مظالم الانسان للحيوان والبيئة والاثر المدمر لأنانيتنا واحتقارنا لأشكال الحياة الاخرى  (الفلم الأفضل عن حقوق الحيوان) 

Earthling أبناء الأرض 

هناك المزيد أيضاً شاهد

محاضرة غاري يورفسكي الشهيرة أفضل محاضرة ستسمعها في حياتك 

 

وستجد دائما العديد من المواضيع التي تخص عالم الحيوان والتي سنظهر بها مدى وعيها واحساسها ولطافتها وحبها للحرية واخلاصها 

بالاضافة الى القسوى والظلم الذي تتعرض له من قبل الانسان 
المواضيع متجددة باستمرار فاحرص على متابعة الصفحة