10 أشياء ستتغير في حياتك إذا تحولت إلى نباتي!

عندما تحولت إلى نباتي تغيرت كثير من النواحي في حياتي وهنا سأشارك معكم كيف يمكن ان تتغير حياتك عندما تصبح نباتي!
تخيل إذا تحولت إلى شخص نباتي، كيف يمكن لحياتك أن تتغير بعد خطوة كبيرة ومهمة مثل تلك الخطوة التي قد تقلب حياتك كلها رأساً على عقب؟ ما هي الثمار التي ستجنيها لتحول حياتك إلى حياة شخص نباتي لا يقبل بقتل كائن حي آخر حتى يتغذى هو؟
تحولت إلى نباتي

إليك 10 أشياء ستتغير في حياتك إذا تحولت إلى نباتي:

1- ستوفر الكثير من المال

الكثير جداً من الأموال يتم صرفها على الطعام وخاصة اللحوم بجميع أنواعها وألوانها، سواء كانت تلك الأطعمة جاهزة من المطاعم أم ستقوم بشراء محتوياتها الخام وستطهوها في المنزل، فبكل تأكيد المكونات النباتية ستوفر ما يزيد عن 50% من المال الذي تنفقه على الطعام شهرياً، خاصة المجتمع المصري الذي يضع ميزانية مستقلة لشراء اللحوم شهرياً.

2- ستتعلم بشكل حاسم ألا تهتم بآراء الآخرين

الشخص النباتي يتعرض عادة للهجوم من قبل الأشخاص الذين يفضلون اللحوم، لأنه يصدر لهم انطباعاً بأنهم مجرمون ويقتلون الحيوانات دون حتى أن يقول ذلك، ولذلك دائماً يكون هناك انطباع سيئ عن الشخص النباتي بأنه شخص يتصنع المثالية ولذلك ستجد نفسك دون وعي تتجاهلهم طالما تشعر بالرضا عن نفسك، الأمر الذي ستتعلم أن تفعله في العديد من الأمور الأخرى لا تمت بصلة للعادات الغذائية لديك.

3- ستتخلص من الخوف من التغيير الذي يكبلنا معظم الوقت

عندما تتحول إلى نباتي سيكون عليك التخلي عن العديد من الوجبات والعادات التي نشأت عليها وتعودت عليها كجزء لا يتجزأ من حياتك، سيكون الأمر صعباً عليك في البداية وستشعر بالخوف من العودة إلى أكل اللحوم بقوة، ستبدأ في الرد على أسئلة من نوعية «ما تيجي نطلع على البرنس –مطعم لحوم شهير» بكلمة لا وسيذهبون دونك وستبدأ في الذهاب إلى مطاعم جديدة وتتعرف على أشخاص جدد يشاركونك الاهتمامات نفسها وستبدأ في التعرف على نوعيات جديدة من الطعام الهندي التايلاندي النباتي وستدرك أن التغيير ليس مخيفاً إلى هذه الدرجة ولكنه يصب دائماً في صالحك. ثعندما تحولت إلى نباتي زادت ثقتني بنفسي بشكل كبير

4- علاقتك بالحيوانات ستتغير للأفضل

علاقتك بالحيوانات ستأخذ منحنى آخر تماماً، وإذا كنت تعيش من قبل مع الإحساس بالذنب سوف تتخلص منه تماماً وستجد مكانه حباً غامراً لجميع أنواع الحيوانات، وإذا كان لديك حيوان مدلل ستلاحظ أن الرابطة العاطفية بينكما ستزداد نتيجة شعورك بأنك تضحي بمتعتك الشخصية حتى لا تقتل تلك الكائنات.

5- ستتخلص من الوزن الزائد

هل تعلم أن 80 جراماً فقط من لحم الشاورما يحتوي على أكثر من 300 سعر حراري، واللحم المفروم وقطعة الدجاج المخلية تحوي السعرات نفسها تقريباً، عندما تتخلى عن اللحوم في قائمتك الغذائية ستجد أن وزنك ينقص مع الوقت دون أن تتبع حمية غذائية مرهقة. عندما تحولت إلى نباتي لم يختلف وزني كثيراً ولكن كثير من الناس يتخلصون من الوزن الزائد.

6- ستتمتع بصحة جسدية جيدة

معظم الأمراض التي تتعلق بمستويات السكر و ضغط الجسم يكون سببها اختلاط دهون اللحوم بالسكر في الدم مما يؤدي إلى حدوث خلل في معدلاته، وعلى الجانب الآخر تعمل الخضروات على ضبط مستوى ضغط الدم، فلن تعاني من مرض ضغط الدم العالي والذي سيكون بدوره وقاية جيدة من أي أمراض تخص القلب وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى أن الخضروات تحتوي على نسبة كبيرة من المياة والتي يحتاجها الجسم بشدة من أجل الكليتين والحفاظ على البشرة.
زور صفحتنا حول النباتية والصحة هناك الكثير من المقالات النباتية والصحة

7- الشعور بالخفة ونوم أفضل

من المعروف أن الجهاز الهضمي يبذل مجهوداً أكبر في هضم منتجات اللحوم عن الخضروات، ولذلك حين تتخلى عن اللحم لفترة طويلة سيروادك شعور بالخفة الجسدية، وستجد أن لديك طاقة أكبر مما سبق، وستزداد نسبة تركيزك حيث إن المجهود الذي كان من المفترض أن يبذله جسدك في هضم اللحوم سيتوفر لعقلك وستجد أنك تنتج في عملك بشكل أفضل، الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى نوم أفضل لا يتخلله أرق أو إرهاق.

8- صحة نفسية أفضل

أكّد العديد من الأطباء أن الهرمونات التي تفرزها الحيوانات وقت ذبحها تظل لاصقة في اللحم كالسم وتنتقل بالتالي إلى جسم الإنسان وتختلط بدمه فتسبب له العديد من التقلبات المزاجية والتوتر الشديد، أضف إليها المواد الحافظة في حالة اللحوم المجمدة، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى خلل هرموني في جسد الإنسان الذي يتناول اللحوم.

9- الاهتمام بمكونات الأكل

شعورك بالخوف أن ينقص جسدك أحد المكونات الهامة التي يجب أن يتغذى عليها بتخليك عن اللحم، يجعلك تبدأ في السؤال عن ماهيّة المكونات، وستتعلم في النهاية استبدال اللحوم ببروتينات أفضل وصحية أكثر، وسيتحول الأكل مع الوقت إلى متعة بالنسبة لك حيث إنك ستحصل على طعام شهي– بعد أن تتعلم الوصفات النباتية- ولا يشعرك بالذنب بعد أكله تجاهك أو تجاه أي كائن آخر.

10 – ستشعر أنك شخص آخر

الشعور بالاختلاف شعور جيد جداً، سواء كان الغرض منه أن تشعر أنك مختلف عن الشخص الذي كنته في الماضي، أو تشعر أنك مختلف بشكل جيد عمن حولك، وليس هناك أي حرج من بحث الانسان عن شعور كهذا، وكونك أصبحت شخصاً نباتياً ومررت بتلك التغييرات الجذرية في الحياة وزادت ثقتك في نفسك بشكل كبير، وبدأت تشعر أنك شخص قادر على تنفيذ الأشياء التي كانت تؤرقك– إذا كنت من الأشخاص الذين يهتمون بقضية الثروة الحيوانية- تأكد أنه سيروادك شعور بالقوة والخفة والثقة لن يعوضك عنه أي ساندوتش هامبورجر أو دجاجة مشوي
مراجع مهمة حول النباتية
الموقع الرسمي لغذاء السلام
الموقع الرسمي للمجتمع النباتي

تعرف بالضبط عما يحتاجه جسمك من عناصر غذائية

أشترك مجاناً ببرنامج cronometer لمعرفة اذا كان غذاءك كامل ومستوفي للعناصر الغذائية

يمكنك أيضا الحصول على تحفيض 10% على الإشتراك المدفوع

برنامج cronometer مع تخفيض 10% موقع حياة نباتية

شارك المقالة على

فيسبوك
تويتر
واتس آب
تلغرام
أرسلها بالإيملي
ريدت

شارك برأيك

جدول المحتويات

أخبار النباتية
Rami Alsamman

الصناعة الحيوانية أسوأ جريمة في التاريخ حسب صحيفة الغارديان

الصناعة الحيوانية أسوأ جريمة في التاريخ حسب صحيفة الغارديان مصير حيوانات المزارع هو واحد من الأسئلة الأخلاقية الأكثر إلحاحا في عصرنا. عشرات المليارات من الكائنات

أكمل القراءة »
هناك المزيد

مقالات أخرى

طريقة تحضير فطائر بروتين القمح

طريقة تحضير فطائر بروتين القمح (لحمة القمح) المقادير العجينة كأس 2 طحين قمح، 1/2 طحين ابيض الخميرة (م ك دبس ،م ص خميرة البيرة،ماء دافئ

انتقل إلى أعلى